السبت، 14 يناير 2012

الاعلام العماني .. يعيش خارج مجرة درب التبانة .


بسم الله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم تسليما كثيرا
ثم اما بعد ..

في البداية اود ان اشير الى ان المقال موجه الى ضمير الاعلام العماني , واوضح سلفا انني لا احمل أي ضعينة على الاعلام ولكن اشفق على حاله واتمنى ان يكون اعلام الشعب لا اعلام الحكومة .

اكثر من شهر يمضي على اضراب المعتقلين وعلى انطلاق المبادرة الانسانية الوطنية للإفراج عن معتقلي الرأي في سلطنة عمان , شهر كامل ويوم فوقه وإعلامنا البائس لا يزال نائما , نعم صدقوا او لا تصدقوا فإعلامنا لم يعرف عن الاضراب شيء , ولم يجر قلمه ليكتب ولو جملة تعاطف ..! وهو بذلك يواصل مسيرة التعتيم الاعلامي المعروف في السلطنة فكل الشعب الحر يعرف ان اعلامنا يعيش خارج حدود الملموس .! ربما في عالم الاشباح والموتى بل هو خارج مجرة درب التبانة .

هنا لا نوجه عتبنا الى الاعلام فنعرف انه مجرد دمى في يد اصحاب القرار وانه يخدم من يطعمه ( جزء من الاعلام وليس كله ) فهنالك اعلاميون بادروا لأخذ زمام المبادرة او بالأحرى سيبادرون اليها حسب معلوماتنا الخاصة . ولكن البقية .. هل مازالوا موتى ؟؟!!

ونوجه العتب الى انسانية اصحاب القرار والسلطات الى انسانيتهم وليس الى مناصبهم او اجسادهم .. تذكروا يا انتم .. ان في سمايل اجساد تنحل فقط لانهم قالوا رايهم وقالوا انهم يريدوا ان تتحسن الاوضاع .. وفعلا تحسنت بشكل طفيف بفضل من الله ثم بفضلهم فمن كان يتوقع ان يسقط الاسطورة الفاسدة علي بن ماجد ومكي ومقبول ؟؟!! ومن كان يتوقع ان الحكومة ستعطي ال150 ريال ومن كان يتصور الطفرة الكبيرة في التوظيف ؟؟!! تذكروا ان المعتقلين هم سبب ذلك .

وبهذا الخصوص نتسائل 

الم يشاهد الاعلام كيف ان الشارع المحلي والدولي يهتم بهذه القضية؟؟

هل وصل التعتيم حد عدم الاعتراف بقضية وطنية وانسانية ؟
من المسؤول عن هذا التعتيم الواضح ؟

اليس لنا الحق بمعرفة الحقيقة من اعلامنا ؟؟

لماذا لا نجد الاخبار التي تهمنا الا في مواقع التواصل الاجتماعي والبلاك بيري ؟؟ 

والسؤال الاخير والاهم / هل يوجد اعلام عماني بالمعنى الصحيح ؟؟

اسئلة موجهة الى اصحاب القرار ونقول لهم تذكروا انكم ان لم تتخذوا القرار المناسب فنعلنها صراحة ان الليل سينجلي واننا لن نسامح بحقوقنا اذا لم نجدها في الارض فيوم الحشر بيننا سوال وجواب .

وفي الختام نشكر الاعلام الاقليمي والدولي الذي تعاطف معنا نشكر جميع الصحف العربية والاجنبية ونشكر القنوات التي تناولت المبادرة الانسانية ,, ونتمنى اشد الاماني ان يعود اعلامنا من عالمه المجهول الى عالم الارض فقد طالت غيبته.!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق